حملة اهلا في فلسطين – بيان صحفي

بيان صحفي
للنشر الفوري

تشجب حملة اهلا وسهلا في فلسطين قيام سلطات الاحتلال الاسرائيلي بمنع اكثر من ١٠٠ من المتضامنين الدوليين من الدخول الى الاراضي الفلسطينية المحتلة اليوم الاحد عبر معبر الكرامة على جسر الملك حسين (جسر اللنبي).

وقد قامت اسرائيل في تموز ٢٠١١ ونيسان ٢٠١٢ بمنع وفدين كبيرين من المتضامنين الدوليين من الوصول الى الاراضي الفلسطينية المحتلة عبر مطار اللد (مطار بن غوريون) الذين جرمهم الوحيد هو اعلامهم وبصراحة عن نيتهم لزيارة الشعب الفلسطيني الذي يقبع تحت الاحتلال الاسرائيلي مما يثبت ان الاعذار التي قدمت اسرائيل في السابق لمنع وصول المتضامنين الى فلسطين بانها عارية عن الصحة.

وقد اعترفت اسرائيل في وقت سابق بانها وفرت قائم مغلوطة لشركات الطيران العالمية لمنع المسافرين القادمين ضمن الحملة من الصعود الى الطائرات في بلدانهم مما حذا شركات الطيران لالغاء حجوزاتهم.

كما مازالت اسرائيل مستمرة في حرمان الملايين من اللاجئين الفلسطينيين من حقهم المعترف به دولياً في العودة الى اراضيهم التي هجروا منها في العام ١٩٤٨.

وبعزل ماتبقى من الفلسطينيين عن اعين العالم والمجتمع الدولي فانها تؤكد على كونها دولة نظام فصل عنصري بشكل لا يدع مجال للشك.

في شهر نيسان من هذا العام صرح مسؤول اسرائيلي لوكالات الانباء ان الذين يريدون الذهاب الى “اراضي السلطة الفلسطينية في الضفة الغربية عليهم ان يذهبو عن طريق الاردن”.

وبذلك فاننا نؤكد ان قيام اسرائيل بمنع المتضامنين الدوليين القادمين عن طريق الاردن من الدخول عبر جسر اللنبي اليوم الاحد ٢٦-٨-٢٠١٢ يعد استمراراً لسياسة العزل والحصار التي يعاني منها الشعب الفلسطيني في الضغة الغربية كما هو في قطاع غزة وهو حصار لا اخلاقي يجب ان ينتهي على على الفور.

واخيرا نؤكد على انه حتى الاسرى والمعتقلين لهم الحق في الزيارة، وانه عندما تفشل الحكومات في التحرك تتح الشعوب ولذلك نحن مستمرون في الحملات وسندعوا في المستقبل القريب الى حملة اهلا بكم في فلسطين جديدة لاننا مصرون على حرية الدخول الى فلسطين.

واننا ندعو جميع دول العالم بمقابلة اسرائيل بالمثل بمنع الاسرائيليين من الدخول الى اراضيهم.

و نشير بالذكر بأننا لن نستسلم و سنعاود التكرار من جديد

http://palestinejn.org/wtp2arabic/?p=55 

Comments are closed.

%d bloggers like this: